منتدى نجوم الأحبة


نجوم الأحبة
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لكي لا تتعرض مواضيعك للحذف يجب عليك وضعهم في المكان المخصص

نريد مشرفين واعضاء نرجو التسجيل من الزوار الكرام ونأسف على التقصير


شاطر | 
 

 عدالة السماء تؤهل البحرين على حساب شقيقتها السعودية في مباراة مجنونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

ما رايك بمستوى المنتخب السعودي في مباراة البحرين
ممتاز
0%
 0% [ 0 ]
جيد
0%
 0% [ 0 ]
سيئ جدا
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 0
 

كاتب الموضوعرسالة
الــســاحـر

avatar

عدد المساهمات : 1150
نقاط : 5620
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
الموقع : الاحساء الحبيبة

مُساهمةموضوع: عدالة السماء تؤهل البحرين على حساب شقيقتها السعودية في مباراة مجنونة   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 6:40 pm

­ فاجأ المنتخب البحريني نظيره السعودي وبدد أماله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بعدما تعادل معه 2/2 اليوم الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي في إياب الملحق الآسيوي بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

وتقدم المنتخب السعودي بهدف سجله ناصر الشمراني في الدقيقة 13 ثم تعادل الفريق البحريني في الدقيقة 42 بهدف للاعب جيسي جون.

وشهدت الثواني الأخيرة قمة الإثارة حيث سجل حمد المنتشري الهدف الثاني للسعودية لكن المنتخب البحريني أدرك التعادل في الهجمة الأخيرة بهدف سجله إسماعيل لطيف.

وكان المنتخب السعودي قد تعادل مع نظيره البحريني سلبيا في عقر داره ليحافظ على أمله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي.

لكن تلك الآمال تبخرت على يد المنتخب البحريني الذي تعادل 2/2 خارج أرضه اليوم ليجدد آمال جماهيره في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

ويلتقي بذلك المنتخب البحريني مع المنتخب النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا في مباراة فاصلة لتحديد فريق متأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وكانت البحرين قد تأهلت إلى الملحق الآسيوي بعد أن احتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى بالدور الأخير من التصفيات خلف أستراليا واليابان اللتين تأهلتا مباشرة إلى النهائيات ، كما احتلت السعودية المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ومحاولات هجومية جادة من الفريقين مع حذر دفاعي.

وحصل المنتخب البحريني على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة وتقدم فوزي عايش وسدد كرة خطيرة أخرجها الحارس السعودي وليد عبد الله بأطراف يده إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب السعودي في الدقيقة السادسة حيث انطلق ناصر الشمراني من الناحية اليمنى ومرر عرضية رائعة إلى النجم ياسر القحطاني الذي سدد الكرة وسط رقابة دفاعية لكن الحارس سيد جعفر تصدى لها قبل أن يشتتها الدفاع .

وافتتح المنتخب السعودي التسجيل في الدقيقة 13 من هجمة رائعة حيث تلقى محمد نور عرضية رائعة من النجم ياسر القحطاني ثم هيأ الكرة إلى ناصر الشمراني الذي سددها في الشباك معلنا عن تقدم السعودية.

وكاد الفريق البحريني أن يدرك التعادل في الدقيقة 15 عندما سدد سلمان عيسى كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

وبعد دقيقة واحدة شن المنتخب السعودي هجمة خطيرة وسدد ياسر القحطاني كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع ثم تابعها القحطاني بتسديدة أخرى قوية لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وكثف المنتخب البحريني محاولاته الهجومية بحثا عن التعادل والحفاظ على فرصته في التأهل للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم لكن الفريق السعودي تمسك بالحذر الدفاعي.

وسدد سيد محمود ضربة حرة للمنتخب البحريني في الدقيقة 34 وقابل حسين أحمد الكرة بتسديدة مباشرة بيسراه لكن الكرة مرت بجوار القائم لتضيع فرصة ثمينة على البحرين.

وبعدها سيطر المنتخب السعودي على الكرة بشكل أكبر لكن دون تشكيل خطورة كبيرة على المرمى البحريني.

ودفع المنتخب السعودي ثمن أخطائه في الدقيقة 42 عندما تعادل المنتخب البحريني بهدف سجله جيسي جون حيث مرر عبد الله عمر عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء ومرت الكرة أمام حسين أحمد الذي لم يلحق بها لكنها وصلت إلى زميله جيسي جون الذي أسكنها الشباك ليشعل المباراة.

وكاد المنتخب السعودي أن يتقدم مجددا في الدقيقة 45 عندما انطلق عبد الله شهيل وراوغ الدفاع ببراعة ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لكن سيد محمد شتت الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

وفي الشوط الثاني أعاد المنتخب السعودي تنظيم صفوفه وشن عددا من الهجمات المنظمة لكنه لم يشكل خطورة على المرمى البحريني في الدقائق الأولى .

وواصل الفريقان تبادل الهجمات واعتمد الفريق البحريني شيئا ما على الهجمات المرتدة السريعة مع الحذر الدفاعي.

وفي الدقيقة 63 دفع البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للمنتخب السعودي باللاعب أحمد عطيف بدلا من عبد اللطيف الغنام .

وبعد دقيقتين أجرى التشيكي ميلان ماتشالا المدير الفني لمنتخب البحرين أول تغيير له ودفع باللاعب إسماعيل لطيف بدلا من حسين أحمد.

ولم يتمكن المنتخب السعودي رغم محاولاته المستمرة من التغلب على الدفاع البحريني كما أخفق في محاولاته التي تعتمد على الكرات الجانبية العالية.

ودفع ماتشالا باللاعب محمد عبد الرحمن بدلا من فوزي عايش في الدقيقة 76 ، ثم أشرك مدرب السعودية النجم مالك معاذ بدلا من تيسير الجاسم في الدقيقة 78 .

وفي الدقيقة 70 تألق وليد عبد الله في التصدي لكرة خطيرة سددها جيسي جون الذي كان غير مراقب داخل منطقة الجزاء.

ودفع ماتشالا باللاعب عبد الواحد علي بدلا من جيسي جون في الدقيقة 82 ثم شارك حسن معاذ بدلا من عبد الله شهيل ضمن صفوف المنتخب السعودي.

ورسم المنتخب السعودي بسمة عريضة على وجوه جماهيره في الدقيقة 90 عندما تقدم بالهدف الثاني وسجله اللاعب حمد المنتشري بتسديدة برأسه .

لكن تلك البسمة سريعا ما اختفت حيث تمسك المنتخب البحريني بحلم التأهل حتى الثانية الأخيرة وبالفعل أدرك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف للاعب إسماعيل لطيف .


همسات رياضية من قلم بحر المحبة

1_ المنتخب السعودي لم يتحق التاهل لاسباب عديدة منها عدم تقديم شيء في المباراة الاولى ونسبيا لم يقدم الكثير في الثانية .
2_ عدالة السماء وقفت مع المنتخب البحرين لانه كان يستحق التأهل وبكس جدارة نظرا لتقديمة اروع مباراتين في مشاوره بالتصفيات.
3_حضور اكثر من خمسين الف متفرج في الاستاد لم يرعب لاعبين البحرين وزادهم اصرار وهذه الصورة تجلت بس الهدف الثاني للسعودية .
4_منظر مفرح للسعوديين ومنظر اخر محزن للبحرين بعد تسجيل السعودية.
5_البحرين تفرض كلمتها بعد دقيقتين فقط.
6_عدالة السماء تقلب السعادة الى الحزن والحزن الى سعادة.

اتمنى اني ماظلمت منتخبكم ففعلا لم تكونو تستحقون التأهل فحارسكم هو الوحيد الذي قدم الاداء الجيد رغم عدم التاهل ، والمباراتين اثبتت ان ياسر غير صالح للمنتخب نظرا لوجوده كشبح في ارضية الملعب والشمراني يستحق الفرصة.

بالتوفيق للمنتخب السعودي في محافل اخرى وبناء منتخب يعيد له هيبته المفقودة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عدالة السماء تؤهل البحرين على حساب شقيقتها السعودية في مباراة مجنونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نجوم الأحبة :: منتديات الرياضيه :: الرياضه العامه-
انتقل الى: